وزارة الداخلية تدعو متضرري عملية الياسمين للتواصل معها
وزارة الداخلية تدعو متضرري عملية الياسمين للتواصل معها

دعت وزارة الداخلية المتضررين أثناء العملية الأمنية التي جرت اليوم في حي الياسمين بشمال مدينة الرياض، إلى التواصل معها.
جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته وزارة الداخلية الليلة بشأن هذه العملية التي وقع فيها تبادل لإطلاق النار بين رجال الأمن والمطلوبين طايع الصيعري وطلال الصاعدي.
وأكد المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي: "جميع من تضرر بالعملية الإرهابية من سكان حي الياسمين في الرياض عليه التواصل مع وزارة الداخلية".
وفي رده على سؤال بشأن جهود برنامج المناصحة للمطلوبين الأمنياً، بالإشارة إلى أن المطلوب الهالك طلال الصاعدي كان أحد المستفيدين من هذا البرنامج، ألمح اللواء التركي أن "85 في المئة من مستفيدي برنامج المناصحة يعودون إلى حياتهم بشكل إيجابي.. ويتعاون كثير منهم مع الوزارة بشأن كشف ملابسات بعض القضايا الأمنية".
وحول المطلوبين الهالكين اليوم في عملية حي الياسمين كشفت الوزارة خلال المؤتمر الصحفي أن "المطلوب طايع الصيعري كان أحد طلاب برنامج الابتعاث في تخصص الهندسة بنيوزيلندا، ومنها توجه إلى سوريا ثم تركيا ثم السودان بجواز سفر مزور. أما المطلوب طلال الصاعدي فسبق إيقافه مرتين لمشاركته في القتال بمناطق الصراع"، مشيراً إلى أن "المطلوب طلال الصاعدي سبق أن قبض عليه متنكرا بزي نسائي أثناء محاولته السفر للخارج".

المصدر : الجزيرة اونلاين