كيفية عمل ماسك تقشير البشرة في المنزل
كيفية عمل ماسك تقشير البشرة في المنزل

هي عبارة عن تقشير الجلد الميت وغالياً مقشرات البشرة تتكون من حبيبات دائرية ناعمة الملمس تعمل على تقشير البشرة، و يفضل استبدال المواد الكيميائية بالمواد الطبيعية .

طريقة تقشير الوجه بالمنزل باستخدام طرق طبيعية :

الشوفان + اللوز : ان عمل مقشر الوجه في المنزل يعتبر افضل كثيراً إذا احتوى على مكونات طبيعية تعمل كمرطب ومنظف للبشرة في وقت واحد ، و يعتبر الشوفان واللوز لتقشير البشرة من افضل المواد الطبيعية فان طحن الشوفان و اللوز واستخدامهم كمقشر يعملان على تضييق مسام الوجه، و يتم استخدامهم ايضاً كمقشر لطيف للوجه والصدر،الشوفان له فوائد اخرى كثيرة عند استخدامه فهو يعمل كمهدئ لالتهابات البشرة .

الطريقة: احضري ملعقة كبيرة ماء دافئ + ملعقتين كبيرتين من الشوفان أو اللوز المطحون واضيفي المكونات الى بعضها و قومي بمزجهما حتى تتكون لديكي عجينة متماسكة، ثم ضعيها على الوجه ودلكي العجينة بشكل دائري حوالي عشر دقائق وبعدها اغسلي وجهك بماء فاتر ، ثم ضعي كريم مرطب .

السكر + الليمون :
يعتبر السكر مقشر طبيعي رائع ويناسب جميع أنواع البشرة، فهو يعمل كمرطب للبشرة ، كما يمكن استخدامه كمقشر شفاه كمنشط لفروة الراس عند اضافته الى البلسم .

الطريقة: احضري نصف ليمونة واعصريها  + ملعقة كبيرة من السكر ثم قومي بتبليل بشرتك بالماء و دليكها بعد هذا بالمقشر بحركات دائرية حوالي خمسة دقائق ثم بعدها قومي بغسل وجهك بالماء الفاتر ولا ينصح بهذه الطريقة لصاحبة البشرة الحساسة.

الجوز + بذور العنب + المشمش
قشور الجوز المطحونة و بذور المشمش و العنب تعتبر من المواد التي تستخدم في عملية التقشير وتعطي تنائج مذهلة وبخاصة في مناطق الكوعين و الركبتين فهي تعمل على ازالة الجلد الميت   و لكن لا ينصح بهذه الطريقة مع اصحاب البشرة الحساسة .

الأرز المطحون  :

الأرز في بعض الدول لا يعتبر وجبة طعام و إنما يعتبر أساسي للعناية بالبشرة  ويتميز بأنه مناسب لجميع أنواع البشرة .

الطريقة: احضري بعض الرز وقومي بطحنه جيدا ثم اخلطيه حتى يتجانس مع كريم اللوشن الذي تستخدميه دائماً وقومي بفرك وتدليك بشرتك به .

جذور فطر عيش الغراب : يستخدم في تقشير البشرة ويعمل كالممحاة و قومي بتدليك بشرتك بها له مميزا وخصائص مفيدة غير التقشير فهو يعمل على تخفيف حروق الشمس و يقضي على بثور البشرة و يخفي آثارها نهائياً ، كما انه يستخدم كمضاد للألتهابات فهو يساعد في علاج الاكزيما، الوردية، و انتفاخ البشرة .

الملح

يعتبر مقشر طبيعي فعال كما ان له خصائص اخرى مثل تنشيط الدورة الدموية في الوجه .

 القهوة + زيت الزيتون

يستخدم هذا الخليط لتقشير الجسم بشكل عام .

الطريقة : ضعي ملعقة او اثنتين من زيت الزيتون في اناء ثم قومي باضافة معلقة واحدة من القهوة المجروشة و دلكي بلطف جميع اجزاء جسمك به و كما ذكرنا في السابق نبدأ من الجزء الاسفل صعوداً الى الاعلى لان هكذا يتم تخلص جسمك من السوائل , و من ثم ستلاحظين النتيجة يتقشر الجلد الميت و من ثم تلاحظين ترطيبه .

القهوة + الفراولة

الطريقة : قومي بهرس ثمرتين من الفراولة و أضيفي اليهم ملعقة واحدة صغيرة من بن القهوة المطحون، و بعد ذلك قومي بفرك وجهك بلطف بالخليط لمدة عشر دقائق و إغسليه بالماء الفاتر.

السكر + زيت الزيتون

السكر مع زيت الزيتون  يستخدم كمقشر طبيعي للبشرة فالسكر يقوم بالتقشير وزيت الزيتون يقوم بمهمة الترطيب وتغذية البشرة بشكل فعال وممتاز .

الطريقة: قومي بمزج ثلاثة ملاعق كبيرة من زيت الزيتون و اخلطيها مع ملعقة واحدة كبيرة من السكر، ودلكي بلطف بحركة دائرية على وجهك المبلل، ثم اغسلي وجهك بعد حوالي خمسة دقائق بالماء الفاتر.

ان الاهتمام بالبشرة في المنزل :

–  يوفر الوقت الذي تقضينه في الذهاب الى بيوت التجميل.

–  يوفر المال التي تضيع على مستحضرات التجميل والتي تكون احياناً باهظة الثمن .

–   يعتبر اكثر اماناً لانك تعرفين مكونات الوصفات المستخدمة بدلاً من المستحضرات الكيميائية التي قد تكون لها آثار سلبية بعيدة المدى.

أهمية تقشير الوجه و البشرة

–  التدليك بحركة دائرية أثناء التقشير تحرك الدورة الدموية .

–  تقضي على الجلد الميت وتساعد في استبداله باخرى متجددة فتعطي بشرة نضرة وناعمة وحيوية .

–  تساعد في التخلص من الرؤوس السوداء والبيضاء التي تحدث بسبب الأتربة والدهون الزائدة بالبشرة.

المصدر : المرسال