عون: صفحة جديدة في العلاقات مع السعودية
عون: صفحة جديدة في العلاقات مع السعودية

أثبت الرئيس اللبناني ميشال عون أن صفحة جديدة قد فتحت بين لبنان والمملكة العربية السعودية بعد زيارته هذا الأسبوع للرياض، التي بحث فيها مع الملك سلمان بن عبد العزيز سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

وقال عون في لقاء خاص مع الجزيرة -يبث لاحقا- إن تدخل حزب الله في سوريا لم يعتبر مطروحا للنقاش في الوقت الراهن، وهو أمر يفوق قدرة لبنان.

وأضاف عون في حديثه للجزيرة أن الهِبة السعودية التي كانت مقدمة للجيش اللبناني مسألة معقدة لم يُحسم أمر استئنافها. في مقابل ذلك أعرب الرئيس اللبناني عن تحفظه إزاء أي مساعدة إيرانية للجيش اللبناني في الوقت الحاضر.

وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير صرح الثلاثاء خلال زيارة عون للرياض إن بلاده تسعى لأنْ يكون لبنان‬ دولة مستقلة خالية من التدخلات الخارجية.

الأمير تميم وعون بحثا تعزيز العلاقات بين قطر ولبنان في كل المجالات (رويترز)

وقد أجرى أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس اللبناني ميشال عون الأربعاء مباحثات في الديوان الأميري بالدوحة، تناولت تعزيز العلاقات بين البلدين في كل المجالات.

واتفق أمير قطر والرئيس اللبناني على إحياء اجتماعات اللجنة المشتركة بين البلدين. وكان عون وصل إلى الدوحة في زيارة تتواصل يومين، في مهمة هي الثانية له خارج البلاد بعد توليه الرئاسة اللبنانية.

وقد انتُخب عون رئيسا للبنان بعد نحو عامين ونصف من شغور المنصب الرئاسي جراء انقسامات سياسية بشأن ملفات داخلية وخارجية عدة، على رأسها الحرب في سوريا.

المصدر : الجزيرة نت